القبول لغير السعوديين

 

-- يجب على الطالب غير السعودي الذي يرغب بالدراسة في الجامعة ألا يكون مرشح للقبول في أي جامعة أخرى والا سيرفض طلبه من نظام المنح لغير السعوديين الذي خصصته الوزارة لإدخال معلومات المرشحين للقبول.

-- سيطلب منك النظام عند التقديم ارفاق صورة واضحة من الاقامة سارية المفعول بصيغة PDF وستصله رسالة على البريد الإلكتروني المسجل بعد التحقق من الإثبات المرفق ويمكنه بعدها البدء بتقديم طلب الالتحاق علماً أن جميع اجراءات القبول تتم بشكل الكتروني ولا داعي إطلاقاً لحضور الطالب أو الطالبة للجامعة.

-- ستظهر للمتقدمين غير السعوديين الخيارات بالكليات المتاحة لهم.

-- يجب ألا يقل عمر الطالب او الطالبة عن ( 17 ) سنة ولا يزيد عن ( 25 ) سنة للمرحلة الجامعية

-- يتم الترشيح للقبول حسب الشواغر وضمن النسب المحددة من وزارة التعليم وعليهم استكمال جميع إجراءات ترشيحه إلكترونيا والموافقة على الإقرارات ونموذج التعهدات وتعبئة المعلومات الشخصية والمعلومات الأخرى المطلوبة في الوقت المحدد في الجدول الزمني لأعمال القبول.

-- بعد استكمال جميع إجراءات ترشيحه إلكترونيا يتم تحويل حالة الطلب إلى انتظار وهذا يعنى أن قبوله في الجامعة مرهون بموافقة الجهات الرسمية بما في ذلك وزارة التعليم وسيتم التواصل به لاحقا عن طريق البريد الإلكتروني والجوال في حالة وصول الموافقة من وزارة التعليم بالقبول النهائي مع مراعاة أن تكون أرقام التواصل والبريد الإلكتروني صحيحة لنتمكن من ذلك ويتحمل الطالب عدم صحتها.

-- سيتم تحويل قبول الطلاب المرشحين وتوجيههم إلى كليات الجامعة المختلفة مفاضلة بالنسبة الموزونة وبحسب المقاعد المتاحة لغير السعوديين في كل كلية ويستثنى من ذلك الكليات الصحية حيث إن القبول محصور بالطلاب السعوديين والطلاب من أم سعودية فقط.

-- الطلاب غير الناطقين بالعربية ملزمين بالدراسة باللغة العربية لأي مقرر يُدرس باللغة العربية.

-- إن توجيه قبول الطالب الى كلية محددة يعد قبولا نهائيا لا يمكن تغييره أثناء فترة القبول أو بعد بدء الدراسة.